أطفال العراق و تلاميذه هم غايتنا ... و الوسيلة هي .. خشبة المسرح  2-07-2018, 14:49

 

 أطفال العراق و تلاميذه هم غايتنا ... و الوسيلة هي .. خشبة المسرح

 أطفال العراق و تلاميذه هم غايتنا ... و الوسيلة هي .. خشبة المسرح
   


أطفال العراق و تلاميذه هم غايتنا ...
و الوسيلة هي .. ( خشبة المسرح )


زينب القصاب
تصوير : وسن العبدلي


تلاقح فني لابد ان يأتي أكله... وبادرة امل بعودة ميمونة لمسرح الطفل العراقي يرسم ملامحها الوضاءة فنانو وزارة الثقافة - دائرة السينما والمسرح .. و وزارة التربية - دائرة النشاط المدرسي و الرياضي التي منفكت طيلة ١٢ عاما وهي تحقق زخما ابداعيا في هذا المجال من خلال عقد شراكة ثنائية ثقافية وفنية كبرى تعنى ( بالارتقاء بفكر الطفل العراقي ) 
حيث استضافت الدكتورة اقبال نعيم مدير عام الدائرة صباح اليوم الاثنين ٢-٧-٢٠١٨ وفد دائرة النشاط المدرسي و الرياضي في وزارة التربية برئاسة السيد حسن الشويلي و بحضور فاعل للفنان فلاح ابراهيم مدير قسم المسارح .. و الفنان علي السوداني مدير قسم التقنيات و زينب القصاب مدير قسم العلاقات و الإعلام و المخرج ابراهيم حنون مسؤول مسرح الرافدين و المخرج علاوي حسين مسؤول مسرح الطفل للتباحث حول توقيع اتفاقية فنية دورية متخصصة تستهدف ذائقة الطفل العراقي عبر إقامة مهرجان بل كرنفالا مسرحيا متنوعا تجتمع و تتنافس فيه وعلى خشبة المسرح الوطني عروض و نتاجات مسرح الطفل لمحافظات العراق كافة ... 
وتطرق الجانبان إلى آلية تمكين هذا المهرجان عربيا باستضافة فنانين وباحثين عرب للمشاركة في تقديم ما يهم الطفل عموما وهو يعيش انفتاحا معلوماتيا لا حدود له يخرجه عن مستوى تدرجه الفكري .
هذا إلى جانب المشاركة العربية في تحكيم المهرجان .. وكيفية تشكيل اللجان المشتركة بين الدائرتين كل حسب اختصاصه لتحقيق عامل الادهاش و التنويع للطفل و الوصول إلى الغاية المثلى التي ستعلن عن شعارها مطلع العام الدراسي الجديد .


نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس