- ديوان الوقف الازيدي في ضيافة المسرح الوطني  1-01-2019, 16:35

- ديوان الوقف الازيدي في ضيافة المسرح الوطني



خاص و حصري بالموقع الرسمي :

- ديوان الوقف الازيدي في ضيافة المسرح الوطني

- لأطفال الريح السوداء .. قصص في سبايا بغداد

- المخرج السينمائي العراقي العالمي نوزاد شيخاني يشارك المسرح اخباره


متابعة : زينب القصاب
تصوير : أسامة صبري


تلبية لدعوة قدمها محترف بغداد المسرحي و دائرة السينما و المسرح لمشاهدة اجزاء من فصول مسرحية ( سبايا بغداد ) للمؤلفة و المخرجة القديرة الدكتورة عواطف نعيم قبل الإعلان عن موعد العرض العام للجمهور العراقي .. 
زار مدير عام ديوان الوقف الازيدي الشيخ شيروان و السيدة أمية و أعضاء من الوقف و شيوخ يمثلون الطائفة الازيدية في العراق و ناشطون مدنيون مبنى المسرح الوطني لمشاهدة تلك الفصول التي توثق جوانبا من جرائم قوى الظلام على أرض الرافدين و تركز على الطرق التي تم بها السبي و توجز ببلاغة المسرح مصائب نساء تعرضن لشتى أنواع العذاب و طرق الاغتصاب و تتعرض بجرأة إلى مستقبل ( أجنة ) بوصفهم اطفال الريح السوداء ... 
العرض المسرحي الذي حضره المخرج السينمائي العراقي العالمي ( نوزاد شيخاني ) الذي كرمته دائرة السينما و المسرح بدرع السينما العراقية ضمن فعاليات أيام السينما العراقية عن فيلمه (توران) الذي يروي قصة السبي أيضا حاز على اعجاب الحاضرين و تقديرهم لهذا الجهد المسرحي الكبير حينما ارتقوا خشبة المسرح الوطني للالقاء التحية على مؤلفة ومخرجة العمل و نجماته القديرات .. اللواتي أكدن للضيوف على اهمية ان تكون سبايا بغداد بوصفها المسرحي و مكنوناتها و تأثيرها رسالة عالمية تروي للعالم بأسره قصص ضحايا العصر و ما تكتنفه هذه القصص من مآسي مستقبلية تتخذ من أرض العراق موطنا .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس