المخرج طلال هادي للموقع الرسمي : مسرحية ماكو مثلنه .... بحلة جديدة  11-02-2018, 18:35


       المخرج طلال هادي للموقع الرسمي :   مسرحية ماكو مثلنه .... بحلة جديدة


المخرج طلال هادي للموقع الرسمي :

 مسرحية ماكو مثلنه .... بحلة جديدة

 متغيرات فكرية وبصرية جمالية في مسرحية (ماكو مثلنه)..

 الجمهور الذي شاهد العمل سيعود مرة اخرى


متابعة : ثائر القيسي 
تصميم : قسم العلاقات والاعلام


( استمرار عرض مسرحية (ماكو مثلنه ) على خشبة المسرح الوطني منذ اواخر العام الماضي جعلنا نتواصل مع انفعالات الجمهور وهي كما تعرفون انفعالات متغيرة ومنتمية الى مثابات العرض بحسيات المتلقي وبحسب الظروف التي يعيشها الناس.)

هذا ما صرح به مخرج العمل الفنان طلال هادي للموقع الرسمي الالكتروني للدائرة وهو يعلل إدخال مجموعة من التغييرات على فصول المسرحية قائلا :

المسرحية يجب ان تكون مواكبة لنبض واقع الشارع وهمومه اليومية لكي تحقق استمراريتها اذ نحن مقبلون الان على مرحلة مهمة ودقيقة تتعلق بالوضع الاقتصادي والسياسي وعلينا ان نكون متواصلين تصاعديا مع تصاعد الاحداث ،من هنا فان المسرحية ستشهد بدءا من اليوم الكثير من المتغيرات والاضافات والتعديلات الهامة في ما يخص الديكور كتشكيل بيئي بصري منتج لجماليات الصورة والداعمة للثيمة الفكرية فضلا عن تغييرات في الاضاءة والمشاهد المبنية بما يتلائم مع البنية المسرحية .

وعند سؤاله عن نية تغيير شخوص العمل قال :

لا ..لم اجر اية متغيرات في شخوص العرض الذين شاهدهم الجمهور ،ولكن قمنا بتقوية الفعل دراميا لبعض المساحات لتدعيم المناطق التي رايناها اقل تفاعلا لانصبابه في خدمة الكل القائم على قاعدة الفعل وردة الفعل وباسلوب تطويري يرقى بالعرض كفعل تراجيدي او فعل كوميدي وضمن قراءة يومية لتكرار العرض فيما سبق .

يذكر أن المسرحية الشعبية الكوميدية الهادفة ماكو مثلنه اعداد جمال الشاطىء و بطولة نجوم الفن العراقي منهم ايناس طالب .. كاظم القريشي .. ميلاد سري .. نزار علوان .. خضير ابو العباس.. ازهار العسلي .. وآخرون 
تعد الخطوة الاولى لإعادة العائلة العراقية لمشاهدة العروض المسرحية التي تحترم ذائقتهم و تاريخ المسرح الشعبي العراقي الرصين ... 
تعرض يوميا على خشبة المسرح الوطني

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس