حصري للموقع الرسمي لدائرة السينما و المسرح : السفير التونسي في العراق ..  31-03-2018, 13:30


   حصري للموقع الرسمي لدائرة السينما و المسرح :    السفير التونسي في العراق ..

   حصري للموقع الرسمي لدائرة السينما و المسرح :    السفير التونسي في العراق ..

   حصري للموقع الرسمي لدائرة السينما و المسرح :    السفير التونسي في العراق ..

     
     

حصري للموقع الرسمي لدائرة السينما و المسرح :


السفير التونسي في العراق ..

-- إقامة ايام ثقافية مشتركة بين العراق و تونس في بغداد .. هي امتداد لعرس الانتصار على قوى الظلام


-- من ينصب سفيرا في بغداد .. يطيب له العيش ويسعد بكرم أخلاق أهل العراق


متابعة : عباس الركابي 
تصوير : أسامة صبري


صرح سعادة السفير التونسي في بغداد السيد ابراهيم الرزقي للموقع الرسمي للدائرة بأن إحياء الايام الثقافية التونسية في بغداد هي بمثابة عرس ومشاركة عربية بانتصار العراق الشقيق على أعداء الإنسانية

جاء ذلك في ختام الايام الثقافية التونسية التي أقيمت للفترة من ٢٨ -٣٠ اذار من العام ٢٠١٨

وقال السفيرالتونسي ردآ على السؤال حول هدف اقامة هذه الايام الثقافية المشتركة في بغداد و آلية التنسيق بين السفارة التونسية و وزارة الثقافة _ دائرة السينما والمسرح

أجاب سعادته ..

في البدأ اعتمدنا المخاطبات الرسمية مع معالي وزير الثقافة والسياحة والاثار العراقي الاستاذ فرياد راوندزي الذي خول الدكتورة الفنانة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح للتباحث و استكمال إجراءات عقد هذه الايام الثقافية .. وخلال شهر واحد شرعنا بالتنفيذ لتقديم عروض مسرحية و افلام سينمائية مقابل تقديم عون كبير من قبل الدائرة وتنظيم عالي لإنجاح هذا المشروع وذلك لكسر الجمود الثقافي الذي حاول الاعداء فرضه على الثقافة العراقية بشتى الوسائل
ليكون امتدادا لفرحتنا جميعا بنصر العراق البطولي على الظلاميين .. والاهتمام اكثر من اجل عودة العراق الى دائرة الابداع الذي ينهال منه كل العالم .

وحول موضوع الزخم الدبلوماسي العربي الذي شهده حفل الافتتاح قال :

انها خطوة كبيرة دلت على النجاح منذالساعات الاولى لوصول الوفود .. فضلآ عن الحضور الدبلوماسي العربي الكبير الذي شهده حفل الافتتاح و الذي يدل على الايجابية بشهادة الدكتورة اقبال نعيم والجمهور العراقي الجميل الذي تفاعل مع الفعاليات والعروض التونسية..

ونعمل على ان يكون تقليدآ عربيآ لكل الدول الشقيقة ازاء العراق واقامة اسابيع عربية منها الاماراتية او السورية و المصرية وهكذا مع كل الاشقاء لتوطيد اواصر الاخوة وسنعمل على نقل هذه الصورة الجميلة التي شاهدناها في العراق الى كل دول العالم وفتح ابواب التقارب من خلال تبادل الزيارات الفنية .. فالفن رسالة محبة بين البشر .

وختم سعادة السفير التونسي كلمته بالشكر الجزيل لوزارة الثقافة العراقية و للادارة العامة بشخص الدكتورة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح ...والاستاذ فارس التميمي معاون المدير العام وكل من قدم جهدا كبيرا في الدائرة و تقديم كافة التسهيلات وتذليل جميع الصعوبات..وكر م الضيافة العراقية

واصفا العراق بانه بلد جميل ..وهو بلد يطيب فيه العيش وتمنى ان يوفق الله الدبلوماسية التونسية في العراق لتحقيق تقارب اكبر بين البلدين .

ومن جانب أخر وتعقيبآ على كلمات سعادة السفير التونسي ..قالت الدكتورة اقبال نعيم:

اننا نسعى لتوطيد العلاقات الثقافية والفنية بين العراق وتونس بل مع جميع الدول الشقيقة والصديقة و نحن كفنانين عراقيين مدينين لتونس واهلها الطيبين لانهم قدموا كل التسهيلات لوصول الرسالة الفنية العراقية .. عندما فتحت تونس ابوابها مشرعة امام الوفود الفنية والفرق العراقية في ظروف الحروب التي مر بها العراق دون تعقيد بل أيمان كامل بالثقافة والفن العراقي الأصيل المعطاء الذي له وقعه العربي و العالمي ... ونتمنى ان تستمر هذه الاسابيع الثقافية في كل عام .

وفي ختام حديثهما تبادل الجانبان الهدايا والدروع التذكارية..وأكدا على ضرورة الاستمرار لتطوير العلاقات الثقافية والفنية بين العراق وتونس.

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس