كاميرا محمد شكري جميل تبدأ الدوران في فيلم (الأوجاع والمسرات ) بحضور الدكتور نوفل أبو رغيف  23-05-2013, 02:25

 

* متابعة / صباح ناصر

* تصوير / علي عيسى

 

شرع الكادر السينمائي الخاص بفيلم (الأوجاع والمسرات ) لمخرجه الكبير محمد شكري جميل بتصوير أول مشاهده في بيت الحكمة بحضور الدكتور نوفل ابو رغيف مدير عام دائرة السينما والمسرح الذي قدم باقة ورد الى كادر الفلم مع لحظة وصوله الى موقع التصوير.

وقال الدكتور ابو رغيف في كلمة له بهذه المناسبة ... اليوم نضع علامة مهمة في مشهد السينما العراقية ونحن نطلق فضاء الصورة السينمائية في لحظته الأولى لأحد الأنجازات السينمائية الروائية الكبيرة فيلم ( الأوجاع والمسرات ) الذي يقوده نخبة من كبار السينمائيين العراقيين في الأخراج والأنتاج والتصوير بعد شهور من المتابعة والفحص اليومي والمراقبة والقلق . وأضاف نحن اليوم في بيت الحكمة الموقع الذي يستأنف منه هذا الأنطلاق حيث نشكر بيت الحكمة والمؤسسات التي ساهمت في التعاون معنا في انجاز هذا الفيلم .

بدأنا بالعد التنازلي للوصول الى لحظة القطاف وجني الثمار أمامنا قائمة طويلة من الأفلام والمشاريع والأنجازات في مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية .

وعن سؤال للموقع الرسمي الأليكتروني لدائرة السينما والمسرح لمخرج الفيلم الفنان محمد شكري جميل حول مشاعره بهذه اللحظة عبر عن فرحه الغامر بدوران كاميرا فيلم (الأوجاع والمسرات) وتمنياته بالنجاح للفيلم ورفع مستوى العاملين فيه الذي جلهم من الشباب لكي يكونوا نواة للسينما العراقية في المستقبل وأضاف أتمنى أن يكون ناجحاً بالمستوى المتوقع له والذي يتمناه الجميع ، وشدد المخرج محمد شكري جميل على ضرورة تشجيع الدولة للسينما ودعمها بالشكل الذي يليق باسم العراق الثقافي والفني فضلاً عن أن العمل الجيد هو الذي يحفز الدولة على دعم السينما التي تاخذ حيزاًكبيراً في الثقافة العالمية وتشكل حلقة وصل لابد منها بين الشعوب .  

ومما تجدر الأشارة اليه أن فيلم (الأوجاع والمسرات ) قد تأخر الشروع بتصويره بسبب سرقة الكاميرا التي تم أستعادتها بفضل الجهود الوطنية المخلصة .  

 





كاميرا محمد شكري جميل تبدأ الدوران في فيلم (الأوجاع والمسرات ) بحضور الدكتور نوفل أبو رغيف كاميرا محمد شكري جميل تبدأ الدوران في فيلم (الأوجاع والمسرات ) بحضور الدكتور نوفل أبو رغيف
كاميرا محمد شكري جميل تبدأ الدوران في فيلم (الأوجاع والمسرات ) بحضور الدكتور نوفل أبو رغيف كاميرا محمد شكري جميل تبدأ الدوران في فيلم (الأوجاع والمسرات ) بحضور الدكتور نوفل أبو رغيف

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس