المخرج السينمائي عزام صالح للموقع الرسمي: -- قسم السينما في الدائرة يتهيأ لإطلاق مهرجان أيام السينما العراقية  15-04-2018, 22:24


   المخرج السينمائي عزام صالح للموقع الرسمي:  -- قسم السينما في الدائرة يتهيأ لإطلاق مهرجان أيام السينما العراقية



المخرج السينمائي عزام صالح للموقع الرسمي:

-- قسم السينما في الدائرة يتهيأ لإطلاق مهرجان أيام السينما العراقية


-- تتنافس مجموعة من الأفلام السينمائية العراقية الحديثة لحصد إحدى جوائز المهرجان المادية الثلاثة


متابعة : سراب الشريف 
تصوير : فلاح خيري
تصميم : العلاقات والاعلام

يتهيأ قسم السينما في دائرة السينما والمسرح لإطلاق فعاليات مهرجان أيام السينما العراقية المزمع عقده في ٢٥ من شهر حزيران القادم بواقع مشاركة واسعة للمحافظات العراقية صرح بذلك للموقع الرسمي المخرج عزام صالح رئيس اللجنة التحكيمية للمهرجان و أضاف قائلا:

لقد استكملنا تنظيم اللجان الخاصة بالمهرجان 
ابتداءاً من السكرتاريه الى لجان النقد ولجان الفرز والتحكيم ...ونستعد لاستقبال الأفلام الجديدة من جميع محافظات العراق .. المهرجان يعنى بالأفلام السينمائية العراقية التي تعرض لأول مرة للجمهور سيمتد اربعة ايام تتنافس بها مجموعة كبيرة من الأفلام الروائية و القصيرة و سنحتفي ونكرم أيضا مجموعة من السينمائيين . . وسيشهد المهرجان توقيع كتاب الاستاذ المؤرخ الكبير ضياء البياتي والذي يتحدث عن ارشفة المخرجين السينمائيين ..
وردا على سؤالنا حول ماهية لجنة التحكيم و الجوائز المعدة للفائزين قال :

لجان التحكيم ستكون برئاستي و عضوية المخرج جمال عبد جاسم .. والفنان علي صباح .. والدكتور مفيد الذيب ..
اما جوائز المهرجان فستكون لافضل ثلاثة افلام وهي عبارة عن جوائز نقدية تصنف كما يلي:

مبلغ مليوني دينار للفيلم الذي سيحصل على المركز الاول . ومليون وخمسمائة ألف دينار للفيلم الذي سيفوز بالمركز الثاني ، ومليون دينار للمركز الثالث ..

ومن الجدير بالذكر .. ان ايام السينما العراقية ستشهد عرض فيلم وثائقي للمخرج مهدي صالح والذي يتحدث عن السينما في العالم عموما والسينما العراقيه بالأخص .. الى جانب عرض فيلم تسجيلي قصير يستعرض كل المهرجانات السينمائية التي أقامتها الدائرة سابقا .. و هناك عرض لسبعة افلام روائيه تسجيليه قصيره تعود لمشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية ، اما اخر ايام المهرجان فسيشهد عرض الافلام العراقيه الروائيه والتي عرضت في مختلف المهرجانات داخل العراق وستكون لها جائزة نقديه واحدة .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس