دورة التصوير السينمائي تدخل اسبوعها الثالث في دائرة السينما والمسرح  7-03-2016, 08:28

دورة التصوير السينمائي تدخل اسبوعها الثالث في دائرة السينما والمسرح

عباس الركابيدورة التصوير السينمائي تدخل اسبوعها الثالث في دائرة السينما والمسرح

متابعة :

تصوير:

 

       تتواصل اعمال دورة التصوير السينمائي في دائرة السينما والمسرح في بلاتو مسرح الرافدين وللاسبوع الثالث على التوالي وسط اقبال وجدية عالية من قبل المشاركين فيها.

وتحدث المصور السينمائي عمار جمال احد المحاضرين حول ماهية الدورة قائلاً : ان دورة التصوير السينمائي والاضاءة التي يقيمها قسم السينما في دائرة السينما والمسرح مخصصة للكوادر الفنية وهي عبارة عن صقل وتحديث لمعلومات المتدربين وتدريبهم على الكاميرات الديجتيل الأليكسا والسوني (F65) مدة الدورة (30) يوماً انتهت أكثر من نصف مدتها .

ومن جانب اخر اكد السينمائي الخبير شكيب رشيد ما ذهب اليه المصور الفنان عمار جمال ان دائرة السينما والمسرح متخصصة كدائرة فنية وخاصة في مجال السينما الروائية والوثائقية إلا انها تفتقر الى عديد الكادر الفني المتخصص بالتصوير والإنارة والاخراج ومساعدي الاخراج نتيجة للظروف التي يمر بها بلدنا فضلاً عن عدم توفر الاجهزة اللازمة بالشكل الذي يؤهلها لمواكبة التطور السينمائي حالياً.

واضاف رشيد (اننا نستخدم كاميرا تلفزيونية في الدورة مع معرفتنا بضرورة وجود الكاميرا السينمائية الا اننا نعطي الاطار العام لعملية التصوير والمقومات الاساسية في الزوايا والتكوين وانواع اللقطات وغيرها , وقد فوجئنا باقبال المتدربين حتى ان الكثير ممن سمعوا من خارج الدائرة طالبوا باقامة دورات اخرى لتقديم فائدة سينمائية أكبر للمتخصصين والهواة).                                                              

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس