دورات تدريبية في مختلف الاختصاصات السينمائية  24-02-2016, 06:43

تشمل منتسبي دائرة السينما والمسرح وغيرهم:

 دورات تدريبية في مختلف الاختصاصات السينمائية

 دورات تدريبية في مختلف الاختصاصات السينمائية

 

عبد العليم البناء

أعد قسم الانتاج السينمائي والتلفزيوني في دائرة السينما والمسرح خطة تفصيلية لاقامة عدد من الدورات التدريبية في مختلف الاختصاصات السينمائية لمنتسبي القسم وغيرهم بهدف زيادة كفاءتهم وتطوير خبراتهم في مختلف مجالات العمل السينمائي .

أعلن ذلك  السيد قحطان جليل مدير القسم المذكور مضيفاً: إن أولى هذه الدورات  إنطلقت الاحد الماضي  الحادي والعشرين من شباط الجاري وتستمر لغاية الثاني والعشرين من آذار المقبل وتشمل (الاضاءة) و(التصوير) وذلك لغرض زيادة كفاءة العاملين في القسم ومواكبة التطور في الاجهزة الحديثة المتوفرة لدى الدائرة وبمعدل محاضرتين في اليوم الواحد وفي أيام الاحد والثلاثاء والخميس.

مشيراً: ويحاضر في (الاضاءة) مدير التصوير المخضرم شكيب رشيد وفي (التصوير) مدير التصوير عمار جمال ويكون الحضور الزاميا لهذه الدورة التي تضم الوجبة الاولى البالغ عددها (22) منتسباً من منتسبي الدائرة ومن خارجها.

وقال جليل : إن الدورة التدريبية الثانية ستكون في (كتابة السيناريو والاخراج) وخاصة بمنتسبي شعبة الاخراج في القسم وغيرهم وتهدف الى زيادة كفاءتهم ومواكبة التطور في صياغة الافكار والتعامل معها والاسس الفنية في الطرح والمعالجة من خلال لغة سينمائية متقدمة مع عرض نماذج لافلام قصيرة ومقاطع لافلام روائية طويلة تتناول هذه الافكار.

موضحاً : إن هذه الدورة ستقام بين العاشر من نيسان المقبل وتستمر لغاية الثالث عشر من آيار المقبل وبمعدل ثلاثة أيام في الاسبوع ومحاضرتين في اليوم الواحد وسيحاضر فيها الكاتب حامد المالكي في (كتابة السيناريو) وعلي السامرائي ونابليون في (المونتاج والاخراج ) وقحطان جليل في (قيادة الممثل) وسيشارك في الوجبة الاولى واحدا وعشرين منتسبا .

وختم مدير الانتاج السينمائي والتلفزيوني في دائرة السينما والمسرح حديثه بالاشارة الى أن هاتين الدورتين ستعقبهما دورات اخرى لوجبات اخرى من المشاركين من داخل وخارج دائرة السينما والمسرح فضلا عن دورات اخرى في إختصاصات :الصوت والانتاج السينمائي والديكور والادارة الفنية وغيرها .

 

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس