بحضور رئيس مهرجان المسرح العربي في القاهرة عمرو دوارة ... لو ترك القطا لنام .. مشاركة مصر الكنانة في مهرجان مسرح التعزية  20-10-2017, 00:49

 بحضور رئيس مهرجان المسرح العربي في القاهرة عمرو دوارة ... لو ترك القطا لنام .. مشاركة مصر الكنانة في مهرجان مسرح التعزية



بحضور رئيس مهرجان المسرح العربي في القاهرة عمرو دوارة ... لو ترك القطا لنام .. مشاركة مصر الكنانة في مهرجان مسرح التعزية


متابعة : وسن العبدلي


تشارك جمهورية مصر العربيه..فرقة فرسان المسرح المصري في المهرجان الحسيني لهذا العام .
صرح بذلك مدير المهرجان المخرج (منير راضي العبودي ) الذي اعلن للموقع الرسمي لدائرة السينما والمسرح ان يوم السبت المصادف 21_10 موعد انطلاق المهرجان على خشبة المسرح الوطني هو موعد عرض المشاركة المصرية بمسرحية (لو ترك القطا لنام ) إلى جانب عرض الفيلم الروائي العراقي نفوس مطمئنة .

وأكد العبودي ان المهرجان لهذا العام خرج من اطاره المحلي الى العربي بمشاركة جمهورية مصر العربية فرقة فرسان المسرح المصري بعمل مسرحي كبير .. و مشاركة شخصيات فنية من دول عربية لتقييم النصوص و السيناريوهات الخاصة بمسابقة المهرجان .. 
وجاءت هذه المشاركات العربيه والحديث ما زال للعبودي من باب تبادل الرؤى والتطلع على نتاجات وثقافات مختلفة، جميعها تهدف الى رسالة واحدة وان اختلفت الاساليب والطرق في طرحها.
المهرجان لهذا العام بدءا بمشاركه عربية واحده نطمح في السنوات القادمه مشاركة دول عربيه اخرى وتتعدى العربية الى العالمية، ليطلع العالم باسره على سيرة الامام الحسين عليه السلام، وشجاعته وبطولاته وصولاته عبر التاريخ ، قائدا، مفكرا، وانسانا سجل اروع البطولات في الدفاع عن العقيدة والانسانية.

ومن الجدير بالذكر ان مسرحية ( لو ترك القطا لنام ) هي للكاتب والمؤلف العراقي الدكتور سعد عبد الكريم، اخراج الدكتور عمرو دواره، رئيس الوفد المصري ورئيس مهرجان المسرح العربي في القاهرة، تمثيل الفنان خالد عبد الحميد، و مخرجا منفذا خالد العيسوي ، تصميم وديكور وازياء محمد سعد. 
اما عن فكرة العمل تتلخص باستحضار التاريخ وربطه بالوقت المعاصر، هو صراع ارادة الخير المتمثلة بصرخة الشاعر بوجه السجان الذي يمثل كرسي الحكم الظالم، ومناجات فكرية محتدمة تتناول الاثام التي عاثت في الارض فسادا وجورا.
مسرحية لو ترك القطا لنام..هي صرخة المظلوم بوجه الظالم والطغيان معا انها صرخة الانسان الخالدة 

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس